الأربعاء، 25 مايو 2011

وأخيراً صارحتها بحبها لها ..!



في يوم من أيام دراستــي كانت صديقتي أمولة في الصف الثاني ثانوي تحب معلمة الإنجليزي التي ألقبها انا بـ جمــــال الروح ... وتحترمها جداً جداً جداً ، وبينما كنت أنا في فصلها 2/1 نأخذ في أطراف الحديث والحزن يغمرها بسبب موقف حصل بينها وبين صديقتها والسبب الآخر الذي آلمني أكثر أن والدها سيقدم أوراقها هي وشقيقتها .. نون .. بعد إنتهاء هذه السنة في مدرسة أهلية ، فهي كانت حزينه لا لأنها أحببت المدرسة التي نحن فيها ولاتريد أن تفارقها لا .. بل لمن أحببت فيها وهي تلك الروح ..

وبعد الحصة السادسة ذهبت مسرعه صديقتي امولة لتخبر معلمتي عن انتقالها السنة المقبلة لمدرسة أخرى وبعد إنتهاء الحديث بينهم ذهبت إلى صديقتي مسرعه واحتويتها بكلتا يداي فانجهشت بالبكاء .. الفراق صعب جداااااااااااااااً ..!

ذهبنا إلى فصلها كي ترتاح قليلاً فوضعت رأسها على الطاولة وكنت أنا بجانبها أهدئها ، بعدها طلبت مني أن نخرج خارج الفصل قليلاً خرجنا وبدأت تحدثني عما جرى بينها وبيني معلمتي ،،، وعدنا إلى الفصل وطلبت منها ورقة لأكتب فيها اي شي يخطر ببالي كتبت لها .. لم تفكري أن تصارحي معلمتي بحبك واحترامك وتقديرك لها قبل انتقالك من هذه المدرسه ..؟!
كتبت لي : مستحييييييييييييييييل ،، لا لا وألف لالالالالا ...
كتبت لها : على الأقل عندما تنتقلي اجعلي اي احد يخبرها بالنيابة ...
كتبت لي : لالالالالالالالالا لاأريد أن تأخذ عني فكرة ..!
فبقيت أقول في قلبي لما ..؟!
الحب ليس عيب ... وليس حرام ... وليس ذنب
الحب اسم عاطفة في الوجود وليس قلب يخرقه سهمين ..!

دق جرس الحصة السابعه وذهبت لفصلي وعندما انقضت الحصه عدت لها كي أطمئن عليها فإذا بي أراها فرحة جداً جداً
تعجبت منها وأخذت الأفكار تجول في خاطري مالذي غير حالها هكذا فجأة ...!
سألتها : مابك فرحة إلى هذه الدرجة ..؟!
قالت : ذهبت لها
قلت لها : نعم ومالجديد في ذلك ..؟!
قالت : لالالا .. قالت لي معلمتي حاولـي أن لاتنتقلي ..!
قلت لها : امممم وماذا قلتي لها ..؟!
قالت : قلت لها سأقول لوالدي لأني أحب معلمتي لاأريد أن أنتقل من هذه المدرسة ...!
 .!!!!!!!!!!!!!!!!!
لم أصدق أنك ِ أخبرتيها بذلك وأنا عندما سألتك قلت لي مستحييييل أن تصارحيها بهذا الشي ..!
قالت : لم أشعر بنفسي إلا وقد أخبرتها ...!

الحب دائماً مفضوح وحتى إن لم نخبر من أحببنا بذلك سيقرأ ذلك في أعيننا
نعم ستقرأ في عينيك ذلك الحب الطاهر كطهارة قلبها ..
ستقرأ ذلك الحب الجميل كجمال روحها ..

بعدها ذهبنا نتخطف بين حيطان المدرسة وصدى ضحكاتنا وإبتسامتنا تملئ أركان مدرستنا .... فقط نحن من نسمعها ..!


أعتذر على الإطالة لكن حروف اختلجت في حنايا صدري وأحببت أن أخطها هنا ..!




الثلاثاء، 24 مايو 2011

غيمة وِد ..




عندما أجلــس في زاوية غرفتي على ذلك السرير الأزرق وأمسك بذلك القلم ويترقرق الدمع في عيني وينبض قلبي صدى إبتسامات لاأعلم مصدرها وهمسة فرح لاأعلم سببها ...

تأخذني غيمة وِد إلى تلك الروح التي لطالما أحببت أن أصارحها بمدى حبي وإحترامي وتقديري لها ، لكن يمنعني من ذلك هيبتها وجمال روحها التي بداخلها فقط كنت أراها في قيثارة صمت أمام جهازها تقرأ مالاأعلمه ومالايعلموه ...

تلك الروح التي كنت عندما اتحدث معها اشعر بالتوتر فأكمل حديثي معها وأنا في وجل وأتمنى أن أذهب منها بالعجل كل هذا من قمة الخجل ..!

وأكملت غيمة الوِد مسيرها إلى عمق ذلك القلب الذي عندما تمطر سمائه
أرى في أرضه الحب والصفاء .. الود والإخاء ...
وأسمع على أوردته زغردت الدعوات والصلوات ...

بعدها أخذت غيمة الود تسري بي إلى سماء كون تلك الروح ، فأرى القمر يسرق ضياءه من نور إيمانها ..
والنجوم تخطف بريقها من صفاء روحها وقلبها ..

أخذت غيمت الوِد تكمل طريقها إلى آخر محطاتها فحطت بي في بحر من الأحلام التي لطالما تمنيت أن تكون حقيقة ..
تأخذني إلى تلك الروح لأقف أمامها إجلالاً وتقديراً وإحتراماً مطأطأة الرأس وأقول لها :

(( فقط يكفينــــي فخراً بأنكِ علمتينـــي حرفاً ))

Ftoom AL-Rashed

الأحد، 22 مايو 2011

هي جمال الروح ..


أنا هكذا عندما أحب أحب بإخلاص بوفاء بصدق لايعني هذا إني أمدح نفسي لكن أنا هكذا مهما كانت مشاعر الطرف الآخر إتجاهي ...

 كنت ومازلت أحب معلمتي في مدرستي الثانوية أحبها
لجمال روحها

لروعة أخلاقها

لصدق إيمانها

أحبها بكل صدق وإخلاص

وفي ذات يوم رأيتها في بداية الدوام المدرسي كانت تتكلم مع طالباتها وإبتسامتها ترتسم

على ملامحها الروحانية

لكن بعد الحصة الثالثة رأيتها وكأنها تكاد تسقط فقد تعبت فجأة وكانت تمشي بكل هدوء وسكينه خوفاً أن تسقط مما فيها

بعدها جاءت إلى فصلنا ونادت لرفيقة لي ( ز . س )

وكان التعب يرتسم على ذلك الوجه

وطلبت منها أن تراغب ع الفصل لأنها لن تأتي لنا ، بعدها ذهبت ودخلت غرفة المعلمات

فتوترت أنا

وتضايقت
فعندما اتوتر أو أتضايق يزداد علي فقر الدم

بعدها بقيت أنتظر قريباً من غرفة المعلمات رأيتها خرجت وهي تضع يدها اليمنى على كتف ابنتها (ز)

التي كانت تأتي من المدرسة الإبتدائية القريبه منى خوفاً أن تسقط ومن ورائها معلمة الكيمياء ( ن . ب)

تحمل أغراضها ونزلت بها إلى غرفة المساعدة وألقت بجسدها على الأريكة
 وأنا أنظر إليها من بعيد وعيناي تبرق بريق كالجوهر من الدموع وقلبي يتقطع لمنظرها والتعب الذي اعتراها فجأة ...!

بعدها استأذنت غاليتــي وذهبت قبل إنتهاء الدوام بساعة تقريباً

وبعد نهاية الدوام ذهبنا لمنازلنا وبداية العصر أغمضت أجفاني لكن .... كنت افكر ماحالها الآن هل هي بخييير >>> أتمنى

وأغمضت أجفاني ورأيتها في منامي لكن ........

نسيت الحلم ، وحاولت أن أتذكره لكن أختى رفضت قالت لاتحاولي أن تتذكريه

وبعد المغرب كنت أحدث أحد زميلاتي (أ . ب )

هي الأخرى كانت تحب تلك الروح فكنت أقول لها أدعي لها ، فإن الله إن أحب عبداً إبتلاه والله يحب معلمتنا ... * _ *

وبالليل عندما ذهبت للنوم أيضاً رأيتها في منامي لكن كان الحلم غريب بعض الشي .....!

 

أحبـــك معلمتي لجمــال تلك الروح التي بداخلك

والتي لايعرفها إلا من عاشرها

أحبــــــك معلمتي لطيبة ذلك القلب الذي يخالجك

والتي لايقدرها إلا من يعرفها

أحبـــــــك معلمتي لروعة تلك الأخلاق التي تعتليك

والتي من عذاب ربك ستنجي بها

 

أتمنى أن تصل هذه الكلمات القليلة فيك إلى أعماق أعماق قلبك
معلمـــتي .. أختــــي 
 
طالبتك المحبة لك ِ : فاطمة الراشــد
































الجمعة، 20 مايو 2011

يأنبنـــي ضميري ..!



في يوم الأربعاء 15/6/1432 هـ كانت ذكرى رحيل معصومـــه ارسلت رسالة لغاليتي .. بلسم الروح ..

اسألها أين ومتى ستقام سنوية الراحلـــة لكن لم ترد لي جواباً ، في اليوم التالي ارسلت رسالة لأحد بنات البتول أيضاً اسألها
أين ستقام ومتى  ..؟!

لم ترد لي جواب إلا قبيل صلاة المغرب وأخبرتني أين ستقام لكن لم تخبرني متى ، ارتحت قليلاً .....!
بعدها ارسلت لها رسالة متى ستقام .؟

لم ترد لي جواب ، اتصلت بها لكن لم ترد .......ارسلت لي رسالة الساعه العاشرة ليلاً كتبت ( الليلة ) ..............................!!!

هل هذا وقت بإمكاني الذهاب فيه ....!
الوقت متأخر وليس بمقدرتـي الذهاب ..!

 
بقيت في غرفتي أبكـــي وأبكــــي وأبكـــــي حتى أغمضت أجفاني
فقد ندمت جداً لأني كنت أتمنى جداً أن أحضر هذه الليله لعصووم ... لكن ............

 
آآآآآآآآآآآآآآآه .. كم تمنيت حضور هذه الليله لك ِ .. لكن لم يخبرنـي أحد هذا وأنا بنت بتــولي .. أعذرينــــي عصوووم ...!

" ضميري يأنبني "  >>> لأني تمنيت حضور سنويتها 

رحمك الرب ياراحلة وأسكنك فسيح جناته
ياااااااااااااارب

الأربعاء، 18 مايو 2011

صندوق النسيـــان ..!


اليوم .... نعم اليوم ذكرى رحيل راحلة
ذكرى رحيل بنت البتول
ذكرى رحيل معصومه

تلك الروح اتي لم أفكر يوم بأن سيكون لها ذكرى رحيل بعد فقدها ...
تلك الروح التي لم أعتقد أن افقدها يوماً من بين بنات البتول ...

اليوم .. أخرجت صندوق النسيان وفتحته بمفتاح الذكرى ..!
اليوم .. دموعي التي كانت ومازالت تؤلمني عند هطولها هاهاي تجدد الآمها ..!
اليوم .. أنيني وآهاتي التي كنت أخرجها من أعماق روحي حزناً لرحيلها هاهي تجدد ذلك الحزن لفراق الراحلة ..!

معصومــــــــه نشتاقك حقاً نقول
فأنتي في القلب ِ دوماً
معصومـــــــه خيالك عنا لايزول
فأنتي في القلب ِ دوماً
معصومـــــــه احن لك ِ فالجسم نحول
فأنتي في القلب ِ دوماً

بقيتي في غرفتـــي أبكي لمرارة الفراق وألمه والآآآآآآه أصرخ بها ....

دمعي على وجنتي يجري
وآآآآآآآه مني أصرخ بها
لرحيل بنتاً قلبها  جوهري
تبتسم فالكل يرتاح لها 
ليتني لقبرك أءتي
ويس والصافات اتلوا بها 
وازرع على قبرك ورداً وردي
ومن ثم ارش الوردةِ مائها   

لازال دمعي في انهمار وأنا أخاطب الرب الجليل ..

ربـــاه .. اسكن جنتك من هم بقلبي ساكنين
ربـــاه .. اسكن جنتك من هم إليك راحلين
ربــاه .. اسكن جنتك من هم بحبك غارقين
ربــاه .. اسكن جنتك من هم بقربك منعمين
ربــاه .. اسكن جنتك معصومه وجميع المؤمنين

بعدها أغمضت أجفانــي وحبل الألم يلتف على عنقـــي والحزن يرفعني إلى الأعلى والشوق يسحب ذلك الشي من تحت قدمي لعلي أسقط في صندوق النسيان مرة أخرى لكن لاتزال الذكرى تأخذنـــي إليها بكل تفاصيلها ...


الفاتحة لروح الشهيدة السعيدة 
معصومــــه الياسين 
وطفليها " عبدالله ، حسين " 
 1432/6/15 هـ






السبت، 14 مايو 2011

مشاعر مبعثرة ..!


نشتاقك والدمع منا في انهطال

نشتاقك ونَحِن نعم للوصال

نشتاقك والحزن يسكن الأضلعِ

نشتاقك والشوق يزيد من الوجعِ

نشتاقك وصدى الأنين يرافقنا

نشتاقك والآآآه في داخلنا تؤلمنا

نشتاقك والموت سريعاً نتمناه

نشتاقك وياليت سَكنا لحدِك في حناياه

نشتاقك ويأخذنا إليك الحنين

نشتاقك أنتي وعبدالله وحسين

أما أنا فأشتاق الوقوف على قبركِ

فأصرخ بداخلي شوقاً وألماً أحبك ِ

الثلاثاء، 10 مايو 2011

.. خربشة حروف ..





لازم اغمض عيني والدمع عالخد جرار
والآآآآآه اصرخ بيها

لازم أغمض عيني ومن الضيقه انا محتار
وانادي هالفرقا مابيها

لازم أغمض عيني ولاسمعت صوتها ولاصار
واصرخ اقوول ابيها

لازم اغمض عيني وفي بالي الأفكار
تقول هالدنيا خير أبد مابيها


أحبـــك ..!



أحبك مهما أبعدتني عنك الأيــــــــام
أحبك ياضيء عينـــاي
أحبك مهما أخذتني عنك الأزمـــــــان
أحبك يانور دنيــــاي
أحبك مهما ضايقتني منك الآلآم
أحبك يامن تملك حنايــــاي
أحبك مهما لاقيت منك من الأحـــــــزان
أحبك يامن تسكن حشايــــاي
أحبك مهما أخفتك عني الأحــــــــلام
أحبك يامن أنت روح دنيــــاي

صديقتـي " توأم روحي" جوري H

الأربعاء، 4 مايو 2011

اول نـــــظرة ..!






نظرت للكعبة والدمع قد هطــــــــل
تذكرت أحبتي بما فيهم أمــــــــل

ناديت ربي اقضي حاجتي بالعجــــــــل
كم تمنيت عند الكعبة وافني الأجــــــــل

بعدها عاودت السعي مع الأهـــــــل
والدمع مني لازال في خجــــــــل

دعيت لكل أحبابي وأنا في وجــــــــل
بأن يقضي حوائجهم دون مهــــــــل

.....................................